الأربعاء.. إنطلاق البرنامج التدريبي لتنمية مهارات شباب البحيرة الحرفية 

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن تنفيذ البرنامج التدريبي للشباب لتنمية مهاراتهم الحرفية فى مجالات " النجارة - الحدادة - الخياطة -  سيارات"، والذى سيبدأ يوم ١٥ ديسمبر الجاري ولمدة ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضاً: إحالة 42 عاملا بالمصالح الحكومية الصحية للتحقيق في البحيرة

أشار محافظ البحيرة إلى مميزات البرنامج والذى سيتقاضى خلاله المتدرب  مبلغ مالي شهري بالإضافة لتوفير فرصة عمل في المجال المدرب عليه بالتنسيق مع جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة، كما سيحصل على شهادة خبرة في نهاية مدة التدريب.

ومن شروط الإلتحاق بالبرنامج التدريبي ألا يقل سن المتقدم عن ١٨ سنة ولا يزيد عن ٢٥ سنة وأن يكون حاصل على مؤهل تعليمي "متوسط أو عالي" والمستندات المطلوبة هى "صورة من شهادة الميلاد -  صورة من البطاقة الشخصية - ۲ صورة شخصية - صورة المؤهل الدراسي"، وعلى من يرغب بالتقدم التوجه إلى مركز الإنتاج والتدريب المهني.

هذا وقد أكد محافظ البحيرة على أهمية تضافر كافة الجهود لدعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني لإعداد وتأهيل الكوادر الفنية المدربة والمتخصصة والقادرة على إقتحام سوق العمل وإكسابهم الخبرات اللازمة التي تمكنهم من تلبية إحتياجات سوق العمل من الأيدي العاملة والمدربة. 

ولفت المحافظ إلى تحديث مركز التدريب المهني بدمنهور و تطوير الأقسام الموجودة به وتزويدها بالآلات والمعدات الحديثة و إدخال أقسام إنتاجية جديدة بالمركز مع وضع برنامج تدريبي للشباب في الأقسام المختلفة لتأهيلهم لسوق العمل وإكسابهم المهارات اللازمة لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تأتي في إطار خطة المحافظة بتوفير فرص عمل مناسبة لشباب الخريجين من أبناء المحافظة في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة.

وأشار المحافظ أن محافظة البحيرة شهدت طفرة كبيرة و إنجازات عملاقة في شتى القطاعات، وضمن هذه الانجازات تطوير ورفع كفاءة شارع عبد السلام الشاذلي من أعمال رصف وتشجير وعمل بلدورات ومحطات انتظار ركاب بطول ٢.٨ كم و أماكن وممرات لصعود ونزول وإضاءة على جانبى الرصيف لخدمة ذوي الهمم و دهانات الأعمدة الديكورية بتكلفة ٣٥ مليون جنيه، بنسبة انجاز ١٠٠%، بالإضافة لوضع خطة لرصف وتطوير الشوارع الرئيسية والميادين.